منتديات الشريف التعليمية ايات وادعية تيسير - منتديات الشريف التعليمية

مرحباً

مرحبًا بك في منتديات مجتمعنا ، المليئة بالناس الرائعين والأفكار والإثارة. يرجى التسجيل إذا كنت ترغب في المشاركة.

link..

التسجيل الان

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اعلان ادسنس متجاوب

تقليص

ايات وادعية تيسير

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ايات وادعية تيسير

    ايات وادعية تيسير الامور عبر موقع محتوى، أمر المولي عزوجل عباده المسلمين بالدعاء في شتى الأمور الخاصة بهم، واعتبر جلا في علاه الدعاء من عظيم العبادات التي يمكن من خلالها أن يتقرب المسلم إلى بارئه، إذا ما كانت نيته خالصة في ذلك.



    وعادة ما يقوم بالإنسان باللجوء إلى ربه تعالى عندما يكون لديه الرغبة في الوصول إلى أمر معين سواء من الأمور الدنيوية مثل الزواج أو النجاح أو كسب المزيد من الأموال وتوسعة الرزق وما شابه ذلك، أو الأمور الأخروية مثل الفوز بالجنة والنجاة من النار يوم القيامة، والسؤال بحسن الخاتمة والوقاية من فتنة القبر، وما غير ذلك.

    ولا يمكن تحقيق كل ذلك بدون التوكل والاستعانة برب العالمين، وهناك العديد من الأحاديث النبوية الواردة عن النبي المصطفى صلوات الله عليه والتي توضح الطرق الصحيحة التي يجب الالتزام بها عند التوجه إلى الله بالدعاء، وذلك ما سوف نتعرف عليه في مقالتنا اليوم، كما سنذكر لكم أدعية تيسير الامور المستجابة، فتابعونا.



    شروط استجابة دعاء المسلم
    شروط استجابة الدعاء

    قبل أن نذكر لكم أدعية تيسر الامور بسرعة، دعونا نتعرف في البداية على الشروط اللازمة للدعاء حتى يكون مستجاباً عند الله تعالي، حيث تتواجد شروط عدة والتي منها ما يلي:

    شاهد أيضا:
    ادعية مستحبة في شهر شوال
    الصلاح، حيث يجب أن يتسم الداعي بالصلاح وأن يكون بعيدا عن أي نوع من أنواع الشرور.
    أن يكون الداعي محافظا على أداء صلاته ولا يتركها مطلقا لأي سبب مهما كان.
    ضرورة الإكثار من التسبيح والتهليل والحمد، حتى يستجاب الدعاء بسرعة.
    الدعاء لله وحده لا شريك له بخشوع وبقلب صادق ومخلص وعلى يقين وثقة في الإجابة.
    ضرورة الابتعاد عن المعصية، لأن رب العباد لا يستجيب دعوة الإنسان العاصي المذنب إلا إذا تاب من ذنبه واستغفره كثيرا.
    آلا يدعو العبد دعاء فيه إثم أو قطيعة رحم، لأن ذلك من أشكال التعدي في الدعاء والذي نهي عنه الله تعالي.
    وفيما يتعلق بمحاذير الدعاء، فتتواجد بعض المحاذير المرتبطة به، نذكر منها الآتي:



    الاعتداء في الدعاء والذي يقصد به الشرك أو الدعاء على النفس والأهل وما شابه ذلك، فذلك محذورا ويمنع استجابة الدعاء.
    عدم الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.
    يجب على الداعي أن يبتعد عن تكلف السجع أثناء دعائه لله تعالي.
    الوقوع في احد الأشياء التي تمنع استجابة الدعاء.
    الاستعجال في إجابة الدعاء.
    ادعية مستجابة لتيسير الامور
    كافة الأشخاص يأتي عليهم أوقاتا يمرون بظروف صعبة تجعل الحزن يدخل إلى قلوبهم ويصيبهم التعب، وفى هذه الحالة لا يجدون أي ملجأ سوي التقرب إلى الله تعالي، لذلك يكثرون من التودد له بالدعاء والصلاة وكذلك قراءة القرآن الكريم وما غير ذلك من العبادات الأخري، ولذلك أردنا اليوم أن نوفر لكم ادعية تيسير الامور المستجابة، والتي يمكن ذكرها على النحو التالي:

    ” اللهم ربّ السّماوات السّبع، وربّ العرش العظيم، ربّنا وربّ كل شيء، فالق الحبّ والنّوى، ومنزل التّوراة، والإنجيل، والفرقان، أعوذ بك من شرّ كلّ شيء أنت آخذ بناصيته، أنت الأوّل فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظّاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقضِ عنّا الدّين، وأغننا من الفقر “.

    اللهمّ يا مسهّل الشّديد، ويا مليّن الحديد، ويا منجز الوعيد، ويا من هو كلّ يومٍ في أمرٍ جديد، أخرجني من حلق الضّيق الى أوسع الطّريق، بك أدفع ما لا أطيق، ولا حول ولا قوّة إلّا بالله العليّ العظيم، ربّ لا تحجب دعوتي، ولا تردّ مسألتي، ولا تدعني بحسرتي، ولا تكلني إلى حولي وقوّتي، وارحم عجزي فقد ضاق صدري، وتاه فكري وتحيّرت في أمري، وأنت العالم سبحانك بسرّي وجهري، المالك لنفعي وضرّي، القادر على تفريج كربي وتيسير عسري.

    اللهم إنّي عبدك، وابن عبدك، وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماضٍ فيّ حكمك، عدل فيّ قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك، سمّيت به نفسك، أو علمته أحداً من خلقك، أو أنزلته في كتابك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همّي.

    ادعية تيسير الامور قصيرة
    اللهم مالك الملك، تؤتي الملك من تشاء، بيدك الخير إنّك على كلّ شيء قدير، رحمن الدّنيا والآخرة ورحيمهما، تعطيهما من تشاء، وتمنع منهما من تشاء، ارحمني رحمةً تغنيني بها عن رحمة من سواك.
    اللَّهُمَّ إِنَّا نَسْأَلُكَ نُفُوسا مُطْمَئِنَّةً تُؤْمِنُ بِلِقَائِكَ، وَتَقْنَعُ بِعَطَائِكَ، وَتَرْضَى بِقَضَائِكَ، اللَّهُمَّ إنَّكَ تَعْلَمُ سِرَّنَا وَعَلاَنِيَتَنَا فَاقْبَلْ مَعْذِرَتَنَا، وَتَعْلَمُ حَاجَاتِنَا فَأَعْطِنَا سُؤْلَنَا.
    اللهم إنّي أعوذ بك من الهمّ والحزن، والعجز والكسل، والجبن والبخل، وضلع الدّين، وغلبة الرّجال
    لا إله إلا أنت، سبحانك إنّي كنت من الظالمين،
    اللهم رحمتك أرجو، فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله، لا إله إلا أنت “.
    آيات قرآنية لتيسير الامور
    إن قراءة أيات الذكر الحكيم تعتبر من أعظم وأهم القربات التي يتقرب بها العبد من مولاه وخالقه جلا وعلا، ويتوسل بها إليه حتى يقضى له حاجته ويبعد عنه أحزانه ويفرج كرباته، ويجوز للمسلم أن يقوم بقراءة ما يشاء من القرآن الكريم وأن يدعو ربه بما شاء، وتتواجد بعض الأيات المستحب ترديدها لتيسير الأمور والمتمثلة في الآتي:

    قراءة سورة الكرسي.
    خواتيم سورة البقرة.
    سورة الإسراء.
    سورة يس.
    سورة الصافات.

اعلان جامعة نجران ينتهي في 11-05-2019

تقليص
يعمل...
X