إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

منع ضرب الطلاب بالعصا واستبداله باللي الاحمر

تقليص

POSTQUARE

تقليص

اعلان ادسنس متجاوب

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • منع ضرب الطلاب بالعصا واستبداله باللي الاحمر


  • #2
    إلا كيف الحال يا أبو لميا

    أنصحك بمراجعة أقرب دكتور نفساني

    تعليق


    • #3
      مشكور أخي كروم على مداخلتك التربوية واسلوبك الحوارى التربوي

      تعليق


      • #4
        حول الضرب في المدارس

        بصراحة أنا مع الضرب في المدارس ولكن يكون ضرب غير مبرح لايؤذي الطالب أو الطالبة
        وصدقوني عندما يرى الطالب أو الطالبة قدرة المعلم والمعلمة على رفع العصا ..هذا فقط له دوره في
        إحترام المعلمين والمعلمات .حتى ولولم نستخدم العصا .
        وبصراحة بعضنا لا ضرب ترى ينسى نفسه ..واتقوا الله في الطلبة يأخوان
        لإنهم مهما صار علينا نربيهم مو نبرد حرة في قلوبنا ..
        وللإخ كروم ..مع احتراماتي .... لاتنسى أننا في منتدى
        ولكل منا أسلوبه في طريقة الطرح بطريقة جدية أو فكاهية ..وقصد أبو لميا ..واضح جداًَ أرجوا أن تأخذ الأمور ببساطة ..وحسن ظن ..
        وشكرا للأخ أبو لميا على سطورك الجميلة عبر صورة الكاركاتير ومعناها القريب البعيد ..ولكل شخص طريقة تفكيره في التعبير عن الصورة .. ترى ماذا يكتب الأخوان .. وقصدك يأبو ليما والله وواضح ..
        جزاكم الله خيرا
        يامظاليم الليالي يا مظاليم الزمان
        ترفع الشكوى لرب البيت فراّج الهموم
        كل شئ يصيرللإنسان بالدنيا امتحان
        اختبار للعقائد واختبار للعزوم

        (( الحمد لله على كل حال))

        تعليق


        • #5
          وكذلك أنا أقول

          حول الضرب في المدارس

          بصراحة أنا مع الضرب في المدارس ولكن يكون ضرب غير مبرح لايؤذي الطالب أو الطالبة
          وصدقوني عندما يرى الطالب أو الطالبة قدرة المعلم والمعلمة على رفع العصا ..هذا فقط له دوره في
          إحترام المعلمين والمعلمات .حتى ولولم نستخدم العصا .

          تعليق


          • #6
            لأول مرة أنا معك ،،،،، وأشكرك على مقالك
            ما دمت أنام ومرضي الله وربعي *** ما همني لو قالوا الناس رجعي

            تعليق


            • #7
              السلام عليكم
              تذكرت ولي أمر لذيذ جداً عندما شاهد مجموعة من الليات الحمراء في غرفة المرشد اللي فوق الدولاب واللي تحت طاولة التميس
              قال ( عندكم كهربائيين هنا؟؟)
              تحياتي
              لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالميـــن

              تعليق


              • #8
                مشكورين على مداخلاتكم وجزاكم الله خير


                بمشاركة 500 مشرفة ومديرة مدرسة
                لا للضرب نعم لتعديل السلوك في أكثر من 1000 مدرسة في بنات عسير

                أبها: نادية الفواز
                أقامت إدارة التربية والتعليم بمنطقة عسير ممثلة في شعبة التوجيه وإرشاد الطالبات حملة ضد ضرب الطالبات، ودعت لتعديل سلوكهن بعيداً عن الضرب وذلك عبر اللقاء التربوي الذي عقد يوم أمس بحضور مديرة إدارة الإشراف التربوي بأبها فاطمة الهاشمي وأكثر من 500 مشرفة تربوية ومديرة مدرسة ومعلمة.
                وقد بدأ اللقاء بكلمة مدير عام التربية والتعليم مهدي الراقدي ألقاها نيابة عنه مدير شؤون الطالبات محمد يحيى شبلان استعرض من خلالها أهداف وغايات هذه الحملة وقال إنه توجه الوزارة نحو التربية السليمة القويمة التي تنطلق من تكريم الإنسان، وقالت رئيسة شعبة توجيه وإرشاد الطالبات لطيفة الموسى في كلمتها إن الحملة ستشمل قطاعات ومراحل التعليم وهي حملة مستمرة وستغطي أكثر من 1000 مدرسة من مدارس البنات بمنطقة عسير ثم قدمت كلمة مديرة مدارس أبها الأهلية للبنات "رعاة الحملة" صالحة الحفظي ناقشت فيها أهمية تعديل السلوك عن طريق التربية السليمة وناقش من خلال هذا اللقاء الدكتور عبدالرحمن الفيفي من جامعة الملك خالد أشكال التربية وآثار العنف في التربية واستخدام الضرب وأثره النفسي والاجتماعي، وقد دعمت هذه المعلومات بإحصائيات للعقيد عبدالله الشهراني من شرطة عسير عن العنف ومشاهده الواقعية عند الجهات الأمنية. واختتم اللقاء بالحوار المفتوح للمشرفات المنظمات.

                تعليق


                • #9
                  والله العظيم انني من اشد المعارضين على الغاء الضرب في المدارس .......
                  احبائي في هذا المنتدى التربوي عنما كنا في الدراسة كان للمعلم وللمدرسة قيمة كبيرة جداً جداً والسبب يعود لعدة عوامل ومن اهمها ( العصا ) لمن خالف الانظمة ....
                  ولكن في عصرنا هذا لم يعد للمعلم قيمة مقارنة بالسابق هل لان ( من امن العقوبة اساء الادب ) اخوني للننظر لوضع المعلمين في القطاع الخاص ( الحال يرثى له ) بكل ما تحمل العبارة من معنى ...حتى في اغلب المدارس الحكومية التي طبقت ولو بشي يسير مبداء لا عصا بعد اليوم تجد تمرد الطلاب فارجو من الجميع اخباري هل وجه نظري في محلها مع وضع الحلول المناسبة دون الرجوع لشغل الكهربائيين
                  ولكم خالص تحياتي
                  معلم مغلوب على امره ؟؟؟؟؟؟
                  لولا المشقة ساد الناس كلهم الجود يفقر والاقدام قتالو

                  تعليق


                  • #10
                    اضرب ثكلتك امك========اضرب بأبي انت وامي
                    BECAUSE WE ARE 911

                    تعليق


                    • #11
                      أخوي أبولميا تقول نقلأ عنهم :
                      بمشاركة 500 مشرفة ومديرة مدرسة
                      لا للضرب نعم لتعديل السلوك في أكثر من 1000 مدرسة في بنات عسير

                      ===============

                      قلت أنا ومن معي كيف يعدل السلوك بدون هيبة للمعلم ؟

                      تعليق


                      • #12
                        احبتي انا وكيل مدرسة عدد طلابها ( 840 طالباً ) تجددت مشكل كثيره فيها بسبب تفعيل لائحة السلوك عليهم بدون التعرض لهم بالشده ونتج عنها فوضها عارمه لان المثل يقول - من أمن العقوبه جاهر بالمعصيه _ يا أخوان الطلاب ما يهتم بشئ اسمه لائحة السلوك يعني تبلد حسي لديهم .
                        من المشكل التي ظهرت لم تكن في مدرستي :
                        1- الهروب منالمدرسة .
                        2- الهروب من الحصص .
                        3- التأخر عن دخول الحصص .
                        4- عدم حل الواجبات .
                        5- التأخر الصباحي بمجموعات هائله .
                        6- قصات الشعر .
                        7- المضاربات أمام باب المدرسة .
                        8- تكسير في أثاث المبنى وهو حكومي على طراز حديث .
                        9- التحرش بالمدرسين .
                        10- تحرش الجنسي لبعض الطلاب .
                        وأشياء أخرى ........

                        فقررت استخدام العصى مرة أخرى بمعارضة مدير المدرسة وبشدة وتم ذلك من جانبي حيث اي مشكله تحدث من المشكل السابقة أقوم بجلب الطلاب في نفس الدور الذي هو فيه الطالب وبين الحصص ويصدر عليهم العقاب بين زملائهم بالطريقة القديمة الفلكه الكل يعرفها وأن أول الناس ذقت الفلكه ولولها لم وصلت ما وصلت إليه الأن بعد معرفة زملائهم السبب الذي أدى لهذا العقاب .

                        فوالله خلال أسبوع فقط أنضبطه المدرسة بطريقة عجيبه أن نفسي ما كنت أصدق ونتج عن ذلك أن مدير المدرسة قال والله ما كنت أفكر ان الضرب له هذا الدور الفعال لدى الطلاب قلت له إليس التعليم ترغيب وترهيب وإليس النبي صلى الله عليه وسلم أمر به في أمر من أعظم أمور الدين إلا وهي الصلاة وهل فيه أفضل من أن يضرب الشخص وعمره تسع سنوات في أمر إلالهي ولانضرب أبنائنا لأمر دنيوي .

                        عجبا والله الذين منعوا الضرب لم يصل إلى الكرسي الذي هو جالس عليه حتى أمرت ضربات المعلمين في يوم من الأيام في يديه وأقسم على ذلك وخاصه المتشدقين بكلام الغرب من هذا سلوك غير حضاري وهل معلم البشرية عدم أمر بضرب من التعلم كان أنسان غير متحضر .

                        يأخوان العرب كان تقول للمعلم ( خذ أبني هذا أدبه ) يعني علمه والتعليم لايأتي الا بالتأدب

                        ويقول خير البرية" ادبني ربي فاحسن تاديبي "

                        واشكر الجميع على هذا التفاعل الرائع والجميل

                        تعليق


                        • #13
                          كلامك صحيح يا ابواديب وزين تفعل.....


                          على فكره مدرستك في النسيم!!!!!!!!!!!!!
                          BECAUSE WE ARE 911

                          تعليق


                          • #14
                            ياخواني اصلا الضرب ماكان ليمنع لولا استخدامه من قبل بعض المعلمين بشكل يؤذى الطالب .. ولكن انا مع الضرب اذا كان لايسبب الاذى للطالب .. <<< الله اكبر ياللي تضرب بالاسفنج

                            تعليق


                            • #15
                              ههههههههههههههههههههههههه كثر منه

                              إلا كيف الحال يا أبو لميا
                              أنصحك بمراجعة أقرب دكتور نفساني
                              هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههه
                              كثر منه بعد حنه يا الطلاب عجزين عن العصا تجي تقول اللي الاحمر

                              حنا حمير
                              :قبلة: :قبلة: :هدية حلوة: برطم الحاشي :قبلة: :قبلة: :هدية حلوة:

                              تعليق

                              جوجل متجاوب

                              تقليص

                              اعلان جامعة نجران ينتهي في 11-05-2019

                              تقليص
                              يعمل...
                              X