منتديات الشريف التعليمية مذكرة لحل تدريبات القراءة والنصوص للمرحلة المتوسطة - منتديات الشريف التعليمية

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اعلان ادسنس متجاوب

تقليص

مذكرة لحل تدريبات القراءة والنصوص للمرحلة المتوسطة

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #46
    أشكر الجميع على مساهمتهم الجيدة والفعالة في حل التدريبات

    وجزاهم الله خير الجزاء على هذا المجهود وجعله في ميزان حسناتهم وغفر لهم ولوالديهم

    تعليق


    • #47
      جزاك الله خير يا الشبل 2006

      تعليق


      • #48
        مع فائق شكري وتقديري لمجهودك ............


        إلا أن إجابة هذه الفقرة ( أرى أنها جانبت الصواب ) من درس من صفات المؤمنين:
        .................................................. ....................................
        قال تعالى : ( وَلا يَقْتُلُونَ النَّفْسَ .... ) النفس تعني :
        ـ نفس المسلم فقط .
        ـ نفس الكافر المعاهد فقط .
        ـ نفس المسلم والكافر المعاهد .
        ـ كل نفس على وجه الأرض .(هذه)
        .................................................. .......................

        والحل الذي أرى أنه (نفس المسلم والكافر المعاهد )

        لأن كل نفس يشمل الكفار الذين لايشملم عهد الفواسق التي تقتل في الحل والحرم والدجاجوووووو

        تعليق


        • #49
          السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
          ارجو تزويدي بحل تمارين الضوء الخارق
          0الليزر) مطالعه الثالث متوسط
          وتمارين النفس المؤمنه نصوص ثالث متوسط
          ودمتم

          تعليق


          • #50
            ياأخوان لو سمحتوا حل تمارين منهج نصوص ثاني متوسط وقراءة الله يجزاكم خير

            تعليق


            • #51
              لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
              أولا : أشكر جميع من شارك وبالأخص من عدل أخطائي ليستفيد طلابنا .
              ثانيا : نريد منكم لوتفضلتم بعرض نموذج حل تمارين (الضوء الخارق )في القراءة ,و(الليزر ) في النصوص .
              وكل ما أتمناه أن يشارك كل واحد منا بما يعرف ليستفيد الجميع .
              وبارك الله في جهودكم ,ووفقكم الله (بيض الله خنافركم ) شدوا حيلكم
              هذا من فضل ربي

              تعليق


              • #52
                جزاكم الله الف خير

                تعليق


                • #53
                  [COLOR=Red]ملا حظة على تدريبات حق الله وحق الوالدين وحق الناس
                  الفقرة الثانية/ ما الذي يترتب على الإشراك بالله ؟ ولماذا؟
                  الإجابة الصحيحة هي / أن من يشرك بالله يصبح مذموما مخذولا . لماذا : لأنه أشرك بالله

                  حسب نص الآية ............................................. واللــ أعلم ــه
                  [/COLOR
                  ]

                  تعليق


                  • #54
                    الله يجزاكم كل الخير.......................اريد حل تمارين ثانى متوسط (دعوة الى الصبر) ضرورى

                    تعليق


                    • #55
                      الله يعافيكم أريد حل تمارين( توبة حاج) نصوص ثاني متوسط

                      تعليق


                      • #56
                        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
                        اعتقد ايضا أن إضافة (عباد) إلى الرحمن : أن عباد نكرة والإضافة من مسوغات الإبتدا بالنكرة
                        أرجو الرد ......مشكورين.

                        تعليق


                        • #57
                          إضافة كلمة ( وعباد ) إلى اسم الرحمن .
                          العبودية نوعان عبودية لربوبيته وهذه يشترك فيها سائر الخلق ( المسلم والكافر )فكلهم عبيد لله مربوبون مدبرون .
                          وعبودية الألوهية وهي عبادته ورحمته وهي عبودية أنبيائه وأوليائه وهي المراد هنا ولهذا أضافها إلى اسمه ( الرحمن )
                          .


                          ______________________________________

                          ( د ) أشرح الصورة الجمالية في البيت الآتي :
                          من يزرع الشر يحصد في عواقبه ندامة ولحصد الزرع إبان .
                          الصورة الجماليه هي
                          صور الشاعر الشـرّ بالزرع مثل (زراعة - التفاح - البرتقال - النخيل .. ) وغير ذلك وبينّ أن له وقت سوف يجد ذلك العمل الذي عمله من الشر كما لهذه الأشجار وقت لحصادها .ولكن صاحب هذه المزرعة ( الشر ) سوف يحصد الندامة والخسران في تلك اللحظة , والعقاب أمـّـا أن يكون في الدنيا وإذا لم يكن في الدنيا سوف يكون في الآخرة .
                          والمثل يقول : " من حفر لأخيه حفرة وقع فيها " وهذا من باب الشئ بالشئ يذكر .



                          والله الموفق .. ,وأرجو أن تكون إجـابتي موفقه .
                          [frame="3 90"]
                          أشـهـد أن لا إلــــــــــــــه إلا الله


                          وأشــهد أن محمد ا رسول اللـه
                          [/frame]

                          تعليق


                          • #58
                            جزاكم الله الف خير
                            ما زال الله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه

                            تعليق


                            • #59
                              أرجو حل الدرس الثاني في النصوص للصف الثالث المتوسط ( الفس المؤمنة ) ولكم خالص شكري وتقديري ,,,,,,,,,,,,,,,

                              تعليق


                              • #60
                                اشكر كل الأخوة والزملاء الذين قاموا بهذا العمل وجعله الله في موازين حسناتهم

                                تعليق

                                يعمل...
                                X