إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اعلان ادسنس متجاوب

تقليص

الاشاعات خطيره ---- يناسسسسسسسسسس

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الاشاعات خطيره ---- يناسسسسسسسسسس

    السلام عليكم
    انا مستغرب كل شويه واحد طالع لنا بموال وخبر وصارت زي الموظه
    واحد يقول ابشرو تحسين مستويات بعد يومين
    والثاني يقول التعيين خلال اسبوع
    وكل شويه طالع لنا ( اشاعه ) لو صح التعبير
    جعلتوا الناس يبنون اوهام ويعيشو على اخبار مو موثوقه
    وعلى قول المثل الي رجله في النار مو زي الي رجله في المويه
    يعني واحد على المستوى الثاني وينتظر يتحسن مستواه للثالث وهاتك موالالات ( يتحمد ربه انه متوظف )
    لانه لو فكر في حالة الي عاطل راح يسكت عن التحسين ويشكر ربه
    والله فيه ناس عاطلين مايحصلون لقمه العيش
    والثاني والثالث يكثرون كلام عن تحسين المستوى وعن النقل
    صحيح المنتدى ناجح بكل المقاييس والمشرفين شهادتي فيهم مجروحه
    لكن كل شي له حدود
    فالبعض استغل المنتدى في تجريح وزير التربيه او تجريح مسؤولين في الوزاره
    وللمعلوميه ماوضع رجل في الوزاره اوغيرها بتكليف من الدوله الا وهوا على قدر كبير من الكفائه والقدره
    ولو ماعنده شي يفيد التعليم الدوله اول من يفكر انه يترك منصبه
    عموما مابغا اطيل في الموضوع
    ولكن الاحترام واجب والاخبار نرحب فيها ولكن مع الافاده بالمصدر حتى يكون الناس على يقين
    وينتهي وقت ( العيش على اوهام )
    وشكرا

  • #2
    اشكر الكاتب على لفتته إلى خطر الإشاعة وتأثيرها ، والذي أريد إضافته هنا أن المنهج الرباني في تربية المسلم تعتمد على رفع مستواه إلى التعقل في جميع أموره ، و من نصوص التربية في هذا المجال مجال تلقي الإشاعات والتعامل معها ما يلي :
    1- قول الله تعالى : ( إذ تلقّونه بألسنتكم وتقولون بأفواهكم ما ليس لكم به علم ) لسان يتلقى عن لسان ويذيعه بدون تميز ولا تروٍ ، ولا إدراك للعواقب .
    2- قول الله تعالى أيضاً ( ولا تقفُ ما ليس لك به علم )
    3- ( إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا )
    4- الرد إلى أصحاب الشأن والاختصاص ( وإذا جاءهم أمر من الأمن أو الخوف أذاعوا به ، ولو ردوه إلى الله والرسول لعلمه الذين يستنبطونه منهم ) .
    5- قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ( كفى بالمرء إثماً أن يحدث بكل ما سمع )
    6- وفي الأثر( بئس مطية الرجل زعموا ) .
    فلنحذر الإشاعات على أي مستوى كانت ، وبخاصة إذا تعلق الأمر بآخرين قد يلحق من جرائها ضرر .
    إذا ارتفعنا إلى مستوى إسلامنا نضجت عقولنا .

    تعليق

    يعمل...
    X