إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اعلان ادسنس متجاوب

تقليص

"الكافيين وموت الأجنة المفاجىء" موضوع مهم

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • "الكافيين وموت الأجنة المفاجىء" موضوع مهم

    تغذية الحامل والمرضع
    خالد حسن ابوالرز


    يطمئن خبراء طب الأطفال النساء الحوامل بأن الكميات المعتدلة من الكافيين (الموجودة في القهوة والشاي وبعض المشروبات الغازية) يمكن تناولها بشكل آمن كجزء من الوجبة الغذائية قبل وخلال وبعد الولادة.

    يقول دينيس بيير - الباحث في مركز ابحاث تغذية الأطفال في ولاية تكساس - لا يوجد سبب مباشر يدعو للقلق، هناك عدة عوامل تساهم في موت الاجنة المفاجىء. واضاف ان العلاقة البسيطة التي اظهرتها احدى الدراسات بين تناول الكافيين وموت الاجنة المفاجىء يعود الى اخطاء في اعادة التجربة وامور اخرى لم تأخذ بعين الاعتبار.

    وكان هذا التعليق ردا على دراسة نيوزلندية نشرت في كانون الثاني 1998 والتي ربطت بين استهلاك الكافيين اثناء الحمل و موت الأجنة المفاجىء. وفيما يتفق الباحثون الذين قاموا بالدراسة على ان البحث مبدئي جدا ويتطلب المزيد من المعلومات عن طريق ابحاث ودراسات اضافية، فانهم يقترحون ان استهلاك كميات كبيرة من الكافيين اثناء فترة الحمل ربما يؤثر على الجهاز التنفسي للجنين ويجعله غير قادر على توفير الاكسجين اللازم.

    وفي نفس الوقت اظهرت دراسات علمية اخرى انه لا علاقة بين الكافيين وموت الاجنة المفاجئ. والتوصيات الحالية من ادارة الغذاء والدواء هي: يسمح للحوامل بتناول الكافيين بكميات معتدلة.

    يقول الدكتور مايكل جرين استاذ الطب في كليةهارفرد للطب " سوف استمر في طمأنة مرضاي على ان الاستهلاك المعقول للمشروبات التي تحتوي على الكافيين لا يتسبب في زيادة الاخطار على اطفالهن" واضاف " انه من غير المناسب خلق قلق غير ضروري من دراسة كهذه"
    استغفر الله

  • #2
    جزاك الله خير
    معلومات خطيرة
    الله يستر
    اللهم إنا نسالك العفو والعافية

    تعليق


    • #3
      بارك الله فيك
      آمنت بالله

      تعليق


      • #4
        المشاركة الأصلية بواسطة xara
        واضاف ان العلاقة البسيطة التي اظهرتها احدى الدراسات بين تناول الكافيين وموت الاجنة المفاجىء يعود الى اخطاء في اعادة التجربة وامور اخرى لم تأخذ بعين الاعتبار.
        "
        بالمجلات مالهم سيرة إلا الكافيين وبالنهاية تكون الدراسه خاطئه
        كل ما فتحنا مجله إلا علاقه الكافيين بموت الأجنه
        نسبتها بالمشروبات معقوله بدون إكثار بس خلوا من الحبه قبه

        واضاف ان العلاقة البسيطة التي اظهرتها احدى الدراسات بين تناول الكافيين وموت الاجنة المفاجىء يعود الى اخطاء في اعادة التجربة وامور اخرى لم تأخذ بعين الاعتبار
        :p :p :p

        تعليق


        • #5
          إن الاكثار من مادة الكافيين يعد ضاراً بالكبير قبل الجنين وزيادة شرب القهوة يضر بالجهاز العصبي ويؤثر على الجهاز الهضمي ويزيد نسبة حمض البول في الدم مما يساعد على الإصابة بمرض النقرص .كما يؤثر على السلوك حيث يزيد النشاط الحركي وما يترتب على ذلك من العبث وعدم التركيز خاصة في الذين يحتاجون تلك الخاصية المهمة في عملية التعلم ، لذا فإن اكثار الحوامل من شرب القهوة يعد من المحاذير التي يجب التشييد عليها نظراً لسهولة مرور تلك المواد إلى الجنين . من أراد التعرف أكثر على تلك المادة عليه فقط الكتابة إلي في هذا المنتدى لأقوم ممتناً بتوصيل طلبه ذلك إلى البروفيسور جمعان بن سعيد عجارم أستاذ علم السلوك والتشوهات السلوكية في قسم علم الحيوان بجامعة الملك سعود بالرياض .
          خيركم من تعلم القرآن وعلمه

          تعليق

          يعمل...
          X