إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اعلان ادسنس متجاوب

تقليص

هل جزاء الاخلاص والتفاني .....الظلم

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هل جزاء الاخلاص والتفاني .....الظلم

    بسم الله الرحمن الرحيم
    قال تعالى : ( وقفوهم إنهم مسئولون ) .
    آية تحمل في طيها معاني كبيرة تقشعر لها الأبدان . من هذا المنطلق ابدأ شكواي إلى المسئولين - فنحن أمانة في أعناقكم ( كلكم راع وكل راع مسئول عن رعيته ) . وحيث أنهم مسئولون عنا ؛ أرسلت لكم بشكواي هذه راجية أن تجد لديكم الوقت لقراءتها والنظر في أمرها وطرحها للنقاش ..
    أنا موظفة خدمت في قطاع التربية والتعليم مدة تجاوزت ال ( 26 ) سنة كنت خلالها الموظفة المثالية في العطاء والمحافظة على الدوام والأنشطة ويشهد على ذلك ملفي وعملي – معاذ الله أن ازكي نفسي - ورشحت لعمل وكيلة من حوالي ( 8 ) سنوات وبتوفيق من الله ثم بجهودي المبذولة حصلت على تقدير امتياز ولله الحمد ، وأصبحت وكيلة بالمدرسة .... /ب وحتى تاريخه .
    وهذه السنة ( 1426هـ) تقاعدت الوكيلة التي تعمل معي في المدرسة ولم يتم إحضار وكيلة أخرى بحجة أن نصاب المدرسة لايحتاج أكثر من وكيلة واحدة ، علمـًا بأنه لو طبق هذا القرار على جميع المدارس لأوكلت أمري إلى رب العباد ولكن للأسف هناك مدارس فيها أكثر من مساعدتين منها على سبيل المثال لا الحصر ( ..... / ب ) ، و( ... / ب ) و..........
    علمـًا بان نصاب مدرستي ( 13) فصل ، وبها ( 22) معلمة . فهل هذا عدل يامعالي الوزير ؟؟؟
    استميحك عذرًا لأنني سوف اسرد لك العمل الذي أقوم به يوميـًا بالتفصيل ، وأنا أرضى بحكمك وعدلك :
    1- الدوام وما يتبعه من حصر الغائبات والحاضرات والمتأخرات وإعطاء إحالة أو استفسار أو اضطراري للموظفة الغائبة وتعبئة النموذج الخاص بذلك مع التسجيل في السجلات الخاصة بذلك وحفظ الأوراق بعد تصويرها في الملفات الخاصة بها ، ثم حصر الغياب الشهري في السجل الخاص وما يتبعه من ملفات ( قرارات الإجازة المرضية لمدة ( 4 ) سنوات ) وحصر دقائق التأخير للموظفات وتعبئة النموذج الخاص بذلك يوميـًا والرفع لشئون الموظفين عند بلوغ ( 420 ) دقيقة ، والرفع لوحدة المتابعة للتحقيق والرفع نهاية الشهر التقارير الشهرية لدوام العاملين والعاملات والرفع عند غياب أي موظفة أثناء زيارة هيئة الرقابة والتحقيق ، ومتابعة دوام المعلمة المنتدبة والرفع أسبوعيـًا لمديرة المدرسة المنتدبة منها ثم شهريـًا مع حصر دقائق التأخير لها .
    2- الصندوق المدرسي المستثمر من قبل المتعهد ومابه من تقسيمات وصرف وفواتير ومتابعة كشوف حساب مبيعات المدرسة والشيكات الخاصة بالصيانة وما يتبعها من فواتير وملفات ومتابعة المقصف المدرسي من تاريخ صلاحية الأطعمة والمأكولات المسموح بها وتجهيز المحاضر عند استلام الشيكات من الشركة وتوقيع لجنة الصندوق المكونة من ( 6 ) موظفات على السندات والمحاضر وذلك بعد كتابتها وتعبئة المحضر الختامي للمنصرف والوارد والمتبقي وصرف الاحتياطي وتدوين كل ذلك في سجل خاص ومتابعة صحة الفواتير .
    3- مسئولة عن مصروفات مادة التربية الفنية والإقتصاد المنزلي والعلوم والأنشطة وما يتبعها من فواتير وملفات والتأكد من صحة الفواتير والمبالغ المنصرفة وتجهيز المحضر الختامي بالمنصرف والوارد والمتبقي .
    4- متابعة سجلات المعلمات يوميـًا والتوقيع عليها ومطابقة الجدول بما دون بها ، وحضور حصص للمعلمات ومتابعة سجلات التقويم المستمر للصفوف الأولية لجميع المواد ومايتبعها من أوراق قياس للتأكد من حصول الطالبة على التقدير المناسب ويتم ذلك ( 4 ) مرات في العام ، ومتابعة جميع سجلات المعلمات للصفوف العليا من تقويم مستمر وأعمال السنة وكل معلمة تدّرس أكثر من ( 3 ) مواد ( لغة عربية ، قراءة ، أناشيد ، تعبير ، إملاء ، قواعد ، خط ) و مواد التربية الإسلامية ...... وسجلات الاقتصاد المنزلي والتربية الفنية و.......
    5- دراسة المستوى العلمي للطالبات الحاصلات على تقدير ( جيد ) أو ( مقبول ) أو ( ضعيف ) والمتأخرات دراسيـًا .
    6- متابعة أعمال الكاتبة والمراقبة والمرشدة الطلابية ورائدة النشاط والمستخدمين .
    7- مسئولة عن الجدول المدرسي وما يتبعه من جداول ( انتظار ، مناوبة نهاية الشهر ، مناوبة الفسحة ، مناوبة الصفوف الأولية )
    8- متابعة ملفات المواد ووضع ما يطرأ من تجديدات فيها للرجوع إليها عند الحاجة سواء من مناهج أو اجتماعات أو......
    9- متابعة الطالبات صحيـًا ...
    10- متابعة المستودعات ( مستودع الكتب وحصر النقص والزيادة والرفع إلى المستودعات بذلك ، مستودع الوسائل ( الرياضيات والعلوم والاجتماعيات ) .
    11- تعبئة نموذج لأحوال الموظفات وما يطرأ عليها من جديد وتدوين الدورات والأجازات والنقل و...... والاحتفاظ بصور منها لتسليمها للمشرفات عند الطلب.
    12- ناهيك عن العهدة والملفات الخاصة بها من ( عهدة دائمة ومستهلكة ومحاضر إدخال و...... ) وما يتبعها من ملفات وجرد هل يعقل أن هناك إنسان يتحمل هذا ، وهل وقت الدوام يسمح بكل هذه الأعمال ، ولو تطلب العمل الدوام في المساء يشهد على ذلك الله ثم بواب المدرسة بأنني أقوم بعمله على حساب منزلي وعائلتي وصحتي ولكن في سبيل إرضاء رب العباد أتحمل ذلك ولأكون موظفة متميزة .ولكن... ( الراحمون يرحمهم الله ) .
    ماهو عمل المديرة في هذه الحالة ؟؟ إلا يقسم العمل بيننا؟ أو يتم انتداب وكيلة أخرى أسوة بالمدارس الأخرى ؟ هل هذا ذنب الإخلاص في العمل ؟ هل أعاقب على اجتهادي وانجازي للعمل ؟ يكفي زيارة المدرسة ليلاحظ الزائر دوري فيها!!.
    ( يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرمـًا )
    وقد تم إخبار المشرفة الإدارية بذلك ! وبعد مشاورات اتصلت وخففت العمل يامعالي الوزير بأن أقوم بزيارة صفية للمعلمات المستجدات في المادة التي تدرسها وبعد شهر من ذلك يتم حضوري لبقية معلمات المدرسة ، أما بالنسبة للمستوى العلمي فانه يتابع من قبل المرشدة الطلابية وأقوم بتجهيز جدول الانتظار بالعدل والمساواة وتقوم أخرى فقط بالنقل في السجل ويظهر العمل باسمها !! أليس هذا ظلم مقارنة بزميلاتي في العمل وما يقمن به ؟؟ أين دور المشرفات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    جزاكم الله خيرًا على رحابة الصدر
    جدة
    wajarif;)

  • #2
    لا يضيع حقك عند رب العالمين
    الله يوفقك

    تعليق


    • #3
      الله يعطيك الصبر والعافيه
      كل انسان محاسب على كل شي صغر او كبير
      والله موجود لا يخيب رجاءك فيه
      آمنت بالله

      تعليق


      • #4
        كان الله في عونك صراحة الوكيلات في مدرستي مرتاحات وحدة معاها سجل الحضور+ سجل الأجازات +حضور حصص لست معلمات ورفع الدوام والثانية عهدة+ الميزانية+حضور حصص لست معلمات

        تعليق

        يعمل...
        X