منتديات الشريف التعليمية لا تأخير في وصول سلم الرواتب الجديد للجهات الحكومية - منتديات الشريف التعليمية

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اعلان ادسنس متجاوب

تقليص

لا تأخير في وصول سلم الرواتب الجديد للجهات الحكومية

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لا تأخير في وصول سلم الرواتب الجديد للجهات الحكومية

    لا تأخير في وصول سلم الرواتب الجديد للجهات الحكومية
    تفضيل الموظف لظروفه الشخصية يساهم في عدم ترقيته


    تغطية - محمد الغنيم، تصوير - ماجد الدليمي
    نفى معالي نائب وزير الخدمة المدنية الأستاذ عبدالرحمن العبدالقادر أن يكون هنالك أي تأخير في تسليم سلم الرواتب الجديد الخاص بموظفي الدولة بعد الزيادة (15٪) المعتمدة بالأمر الملكي الصادر في شهر رجب الماضي إلى الوزارات والجهات المعنية، أو أن يكون لذلك أي انعكاس في تأخير صرف رواتب موظفي الدولة لشهر رمضان المقبل كما تردد.
    وقال العبدالقادر في تصريح صحفي لدى رعايته اللقاء الخاص بالتهيئة لتطبيق نماذج تقويم الأداء الوظيفي والقاء الضوء على لائحة الاجازات الجديدة بمقر الوزارة وبحضور مديري شؤون الموظفين بالأجهزة والمؤسسات الحكومية قال إن الدراسة الخاصة بمن هم على بند الأجور لا يقصد بها ترسيم كل من على هذا البند، مشيراً الى ان هذا البند له نظام معتمد في مجلس الخدمة المدنية وله سلم رواتب خاص وأيضاً العاملين عليه مشمولين بالتأمينات الاجتماعية.

    واستطرد قائلاً ولكن حصل خلال السنوات الماضية أن هنالك أشخاصا لا ينتمون وظيفياً لهذه اللائحة التي لها فئات محددة لذا فالدولة حريصة على أن يوظف الجميع على النظام المناسب، وأي موظف يمارس عمله ليس مشمولاً بهذه اللائحة فوجوده فيها لا يناسب العمل ولا يناسبه هو أيضاً وبالتالي يجب أن يرسم على السلم الوظيفي المناسب له.

    وحول نظام الترقيات الوظيفية وتأخر ترقية عدد من الموظفين أوضح العبدالقادر أن هنالك مجالات عمل لها سقف محدد فعندما يصل الموظف الى هذا السقف يصعب أن يترقى في هذا المجال وإنما بإمكانه أن يطور كفاءته ويأخذ من التدريب والتأهيل ما يناسب مجالات أوسع وبالتالي يمكن أن يرشح الى وظيفة أعلى.

    وأضاف ان البعض يصر على البقاء في مكان محدد منها على سبيل المثال إذا كان يعمل في فرع صغير تكون وظائف هذا الفرع تتناسب مع نشاطاته ثم يفضل هذا الموظف ظروفه الشخصية بقوله إنها لا تسمح له أن ينتقل الى مدينة أخرى فهو بذلك يساهم بشكل غير مباشر في بقائه على هذه الوظيفة بعكس إذا كان لديه الرغبة في الانتقال لوظيفة أعلى فبإمكانه أن يتقدم لأن النظام لا يفرق بين أي شخص بل يعطي الجميع حق الترقية عن طريق المفاضلة.

    وتطرق العبدالقادر في تصريحه إلى لائحة الإجازات الجديدة مشيراً الى انها تشمل عددا من الجوانب الإيجابية لصالح الموظف أو الموظفة.

    وكان نائب وزير الخدمة المدنية قد افتتح اللقاء الخاص بتهيئة تطبيق نماذج تقويم الأداء الوظيفي والقاء الضوء على لائحة الاجازات الجديدة بكلمة أكد فيها على أن اللقاء يهدف الى توضيح مقومات التطبيق السليم لضوابط واجراءات ونماذج تقويم الأداء الوظيفي وإلقاء الضوء على تطبيقات لائحة الاجازات الجديدة وعلى سلبيات التطبيق لنماذج تقويم الأداء الوظيفي اضافة الى استعراض جهود وزارة الخدمة المدنية لتطوير تقويم الأداء الوظيفي.

    اثر ذلك بدأت جلسات اللقاء التي اختتمت بعد ظهر أمس.

    http://www.alriyadh.com/2005/09/29/article97121.html

اعلان جامعة نجران ينتهي في 11-05-2019

تقليص
يعمل...
X