منتديات الشريف التعليمية الاستاذ مثلث قطرب طلب الله لايهينك - منتديات الشريف التعليمية

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اعلان ادسنس متجاوب

تقليص

الاستاذ مثلث قطرب طلب الله لايهينك

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الاستاذ مثلث قطرب طلب الله لايهينك

    بسم الله الرحمن الرحيم

    لو تقدر اخوي اليوم تساعدني بحل تدريباات درس اسلياحه في بلادي للثالث متوسط

    ابيه ضروري لاهنت

    اذا تقدر يعني تجيبه اليلله اكون شاكره لك

    تقديري

  • #2
    السياحة في بلادي ( النص )

    ---بقلم أستاذنا الجليل مثلث قطرب-----------------------------------------------------------------------------

    تحظى السياحة اليوم بمكانة كبرى في حياة الدول والناس على حد سواء ، ولا سيما بعد أن تحولت إلى صناعة متكاملة قائمة بذاتها . وأضحت دعامة أساسية من دعائم الاقتصاد الوطني لكثير من دول العالم ، ليس لكونها أحد مصادر الدخل فقط ، بل لأنها غدت من أبرز القطاعات الاقتصادية التي تعين على توفير فرص العمل وتوظيف عناصر الإنتاج المختلفة ، علاوة على ما لها من أبعاد ثقافية وحضارية واجتماعية .

    ولقد وعت المملكة العربية السعودية الأهمية المتزايدة للقطاع السياحي ، فأنشأت الهيئة العليا للسياحة ، وأولت السياحة عناية كبيرة سواء أكان ذلك في تطوير مفهوم السياحة الوطنية الداخلية ، أم في تكثيف الاستثمار وتشجيع القطاع الخاص وإفساح المجال أمامه للإمساك بزمام المبادرة . وسعت لتوفير التجهيزات الأساسية والمرافق الخدمية المتطورة ، التي تعد ركنا من أركان إقامة وتنمية الأنشطة السياحية المتقدمة ، كإنشاء شبكات الطرق العملاقة وبناء منظومات من المطارات الدولية والإقليمية ، والمحلية ، واستحداث شبكات متنامية للاتصالات الهاتفية والبرقية وغيرها .

    كما حرصت على الاستفادة من المقومات والإمكانات السياحية الكثيرة المتنوعة التي تزخر بها المملكة ، مما دعا إلى زيادة الجذب السياحي وإقامة سياحة داخلية متميزة .

    فالمملكة هي بلا منازع قبلة أفئدة المسلمين في أصقاع الدنيا كافة ، فيها مهبط الوحي ، وأرضها تحتضن الحرمين الشريفين وكثيرا من الأماكن التأريخية الإسلامية والمواقع الأثرية ، على أن تأريخها الحضاري والفكري يمتد من بدايات التأريخ البشري ، ويقترن بتأريخ العرب والإسلام .

    وهي كذلك مترامية الأطراف ، متعددة التضاريس ، متنوعة المناخ ، ففيها الشواطيء الممتدة على البحر الأحمر ومياة الخليج والجبال ذات الهواء العليل ، والأودية والسهول الخضراء والصحاري بجوها النقي . كل ذلك يبهر الزائرين ، ويردد في مسمعهم أناشيد عناوينها : مكة المكرمة والمدينة المنورة والرياض وجدة والطائف وعسير والباحة وجازان ونجران والقصيم وحائل ، وكذلك المنطقة الشرقية وتبوك والجوف ....

    كل ذلك أدى إلى تطور وتفوق أنشطة السياحة الداخلية في المملكة ، فبدأت تشق طريقها كصناعة تؤدي إلى تفعيل أداء الاقتصاد الوطني السعودي وتقويته كغيرها من الأنشطة الاقتصادية . فنمت المشروعات والمنشآت الفندقية والترفيهية ، وأقيمت المنتجعات والقرى السياحية بما يواكب احتياجات المجتمع السعودي المسلم المحافظ ذي الشخصية المتميزة .

    ففي أبها والباحة حيث قمم السراة تقف في كبرياء وإباء ، وسهول تهامة التي تفترش الأرض في سكينة وتواضع ، ينعم السياح هناك بمشروعات سياحية عملاقة متكاملة ، كمشروع أبها الجديدة السياحي ، ومنتجع السودة ، والقرعاء والحبلة وتمتعون برؤية المناظر الساحرة الخلابة التي تبهج الناظرين بحسنها وتأسر أفئدتهم بروعة وجمال لوحاتها الطبيعية .

    وفي الطائف أرض الخير والعطاء يجد المصطاف فيها ما يروح عن نفسه ويزيح عن نفسه متاعب الحياة عن كاهله ، بارتياد متنزهاتها وحدائقها العامة ، ومطالعة جبالها الشاهقة التي تكسوها الخضرة ، وأوديتها الملأى بالمزارع والبساتين والمياة العذبة ، وغاباتها الخضر المنتشرة على سفوح الجبال وبطون الأودية ، ويرى هناك بقايا حصون وقلاع تحكي في صمت الأحداث التأريخية التي مرت بهذه المناطق ، والأمم التي تعاقبت عليها .

    وفي الرياض العاصمة حيث الحضارة العمرانية المتميزة والجمال الذي تضفيه الحدائق الغناء والشلالات الصناعية والأشجار المتراصة ، توجد العديد من المتنزهات التي تقام فيها الأنشطة المتباينة الأهداف ( الترويحية والثقافية ) والمهرجانات الخيرية والأسواق التجارية والمطاعم ...

    أما جدة عروس البحر الأحمر وبوابة الحرمين الشريفين وميناء المملكة الناشط ومحط أنظار التجار وأصحاب رؤوس الأموال ، فقد حظيت بجذب سياحي من نوع متفرد ، لا سيما بعد أن تطورت واجهتها الحضارية واتسع عمرانها ، وازدانت شواطئها بمشروعات ترفيهية لمختلف الفئات والأعمار ، وأنشئت فيها قرى سياحية تضاهي في جمالها وروعتها أفخم القرى العالمية وأحدثها .

    ومن أغنى مناطق المملكة احتضانا لأندر المعالم الأثرية التي يعود بعضها إلى عهود موغلة في التأريخ منطقة القصيم ، التي يشعر فيها الزائر بتواصل الحضور الإنساني بلا انقطاع ، الشيء الذي أكسبها عمقا تراثيا امتزج بالأصالة والحكمة . وهي إلى جانب ذلك سلة غذاء المملكة وواحتها المعطاء .

    وهناك الكثير والكثير من المناطق السياحية ذات السحر الخاص والمزايا المدهشة والطبيعة الخلابة التي تستحق الزيارة وتسترعي الاهتمام .

    إنها ربوع المملكة بكل مقوماتها وإمكاناتها ، فهي تستقطب الزوار والسياح من مكان داخل المملكة وخارجها ، فكل زائر يأتيها أو مقيم يطوف بأراضيها لا بد أن يجد فيها شيئا يثيره ويمتعه ، فكيف يغفل المواطن الذي أدرك مسؤوليته تجاه بلاده ووعى حقها عليه ، أن يسعد نفسه وأهله في ربوع بلاده ؟! وكيف ينسى نعمة الإحساس بالراحة والأمان والخصوصية فيها ؟! ألا يجدر به أن يكون معوانا على دعم الاقتصاد الوطني والحفاظ على مدخراتع وثرواته ؟! ألا يليق به أن يستثمر أمواله داخل بلاده بما يعود عليه وعلى وطنه بالخير والتقدم والنماء ؟
    ومن نكد الدنياعلى الحر أن يرى ***** عدوا له ما من صداقته بد

    تعليق


    • #3
      1

      بارك الله فيكم

      هناك مثل يقول : لا تعطني سمكة ولكن علمني الصيد

      وأقول لكم تعلموا البحث في هذه الشبكة العنكبوتية عن المعلومات وهي متوفرة بين أيديكم

      يا جماعة لا تفضحونا ,,,,,,,,, وتذكروا أن المناهج مؤلفة من نخبة متخصصة من أمهاتنا الكرام ،،،،،، لا عدمنا بركتهم ،،،،، استحوا استحوا يااااااا ه هـ

      استعمل لتكميل المعاني وتقريبها هذا المحرك فإنه يساعدك على تصور أكثر للإجابة

      http://www.google.com.sa/

      اكتب مثلا في الدرس الذي شرحته أنت سابقا مثلا للسؤال الأول : أشواق الججاح ـ أو مشاعر الحجاج

      أو رؤية الحجاج البيت الحرام ...... مع ملاحظة ترك مسافة بسيطة بين كل كلمة وأخرى

      وف سؤال التعليل :

      أكتب في المحرك :

      مغفرة الذنوب

      بيت الله الحرام

      المهم أن هذا المحرك لماح تقرب إلى ذهنك أي معنى بدون إجهاد ذهني وهذا من فضل الله علينا

      المرحلة المتوسطة لا تحتاج إلى ذلك التعقيد والتأطير المطول للإجابات

      أنصحك مرة أخرى أنت وأستاذنا رحال .. بزيارة هذا الموقع وحملوا الكتب التي فيه خاصة في اللغة العربية
      وهي على أمتداد ملفات الوورد ،،،،،، ومن هناك استعمل محرك بحث برنامج ووررد للمستند الواحد وليس محرك بحث الجهاز انتبه

      والموقع هو : http://www.almeshkat.net/books/index.php

      http://www.almeshkat.net/books/list...36b00f301055db7

      وفقنا الله وإياكم وتقبيل منا ومنكم الصيام والقيام ونصر المجاهدين من أمة محمد في الثغور

      تعليق


      • #4
        مشكور وجزاك الله خيرا

        تعليق

        اعلان جامعة نجران ينتهي في 11-05-2019

        تقليص
        يعمل...
        X