منتديات الشريف التعليمية معلمون يطالبون براتب إيضافي ..... وغيرهم لم يستلم راتب شعبااان - منتديات الشريف التعليمية

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اعلان ادسنس متجاوب

تقليص

معلمون يطالبون براتب إيضافي ..... وغيرهم لم يستلم راتب شعبااان

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • معلمون يطالبون براتب إيضافي ..... وغيرهم لم يستلم راتب شعبااان

    ابدى جميع المعلمين التربويين الذين تم نقلهم من المناطق التعليمية على مستوى المملكة للعمل في مدارس حفر الباطن استياءهم وغضبهم لعدم صرف ادارة التربية والتعليم (بنين) بحفر الباطن راتب شهر شعبان حتى الآن مبدين تساؤلاتهم واستفهامات عديدة لادارة التربية والتعليم التي لم تحرك ساكنا ولم تقم باتخاذ اي اجراءات نحو استعجال صرف رواتبهم المستحقة لهم واكتفت بتقديم الوعود المتكررة يوميا ولم يتبين لها اي مصداقية حتى الآن ووجه المعلمون نداءاتهم العاجلة لوزير التربية والتعليم لمحاسبة المتسبب في ذلك فقال المعلم نايف العنزي ويعمل مدرسا في احدى مدارس الهجر التابعة لحفر الباطن: انه لم يتسلم راتب شهر شعبان حتى الآن حيث تم صرف هذا الراتب لجميع زملائه وهو لم يتسلمه حتى الآن رغم مضى اكثر من عشرين يوما.
    مؤكدا انه يحتاج مصاريف يومية ويعمل في مدرسة بعيدة عن مقر سكنه الذي استأجره ولم يسدد الايجار حتى الآن ورغم ذلك فانه اصبح (يتسلف) من زملائه ويجد العديد من الاحراجات في هذا الامر لانه يذهب الى مقر مدرسته بشكل يومي وهذا يتطلب مصاريف يومية ومنها على سبيل المثال لا الحصر احتياج سيارته للوقود حتى انه اصبح في بعض الاحيان يذهب بسيارة احد اقاربه لعدم وجود الوقود في سيارته مشيرا الى ان عدم صرف راتب شهر شعبان اصبح يؤثر سلبا على نفسيات زملائه في ادائهم للعمل.
    (استلاف وديون)
    اما المعلم فهد العنزي ويعمل مدرسا ابتدائيا في مدرسة في احدى الهجر التي تبعد اكثر من 80 كيلو مترا فيقول: اسكن في محافظة حفر الباطن باحدى الشقق ويوميا اقطع مسافة 200 كيلو متر للعمل وان عدم استلامه للراتب دفعة الى الاستلاف من بعض اقاربه بل ان الامر وصل به الى ان طلب من اخوته الذين في خارج حفر الباطن تحويل مبالغ مالية في كل اسبوع ليستطيع تأمين احتياجاته.
    موضحا انه في خلال هذه الفترة انقطع عليه الجوال واصبح محروما من استخدامه بسبب عدم وجود المبلغ الذي من خلاله يقوم بسداد تلك الفاتورة المستحقة علية مؤكدا ان العديد من زملائه الذين لم تصرف لهم رواتبهم الشهرية اصبحوا في ضائقة مالية علما ان البعض منهم متزوجون ولديهم اسر يعولونها ولم يستطيعوا شراء مستلزمات شهر رمضان بسبب عدم صرف مستحقات شهر شعبان لهم من قبل ادارة التربية والتعليم بنين بحفر الباطن.
    تهديد بالطرد
    اما المعلم سعود العنزي الذي يعمل في احدى المدارس الابتدائية بحفر الباطن فقال:
    عندما جاء نقلي لحفر الباطن قمت باستئجار مقر سكن لي ولعائلتي وحتى الآن لم أستطع سداد الايجار المستحق على وصاحب العقار يهددني بالطرد.
    وانه في كل يوم اصبح عمله الوحيد هو التردد على مكائن الصرف الالي للبحث عن راتب شهر شعبان الذي لم ينزل حتى الآن موضحا انه قام بالاتصال بادارة التربية والتعليم بنين بحفر الباطن لاكثر من مرة ولا يجد اي اجابة وما وجده هو مجرد وعود متكررة دون الوفاء بها.
    وتساءل عن الدور الغائب للادارة في هذا الجانب المهم الذي يمس الجانب الحياتي للمعلمين وان هذا الامر وهو السؤال عن الراتب اصبح شغله الشاغل هو وزملاؤه والادارة تعمدت عدم الاستماع لهم فكيف يريدون من المعلم ان يقوم برسالته التربوية والادارة لاتنظر في ابسط الحقوق له.
    اقساط شهرية
    أما المعلم سلامة العنزي مدرس ابتدائي بحفر الباطن فقال: ان الكثير من زملائه عليهم التزامات مالية كثيرة وعليهم اقساط شهرية لدى البنوك وعليهم قروض مالية وان عدم نزول رواتبهم لشهر شعبان زاد الطين بلة.
    حيث إن حساباتهم البنكية اصبحت مسجلة بالسلب بسبب هذا الامر اضافة الى ان العديد من زملائه اصبحوا يلجأون الى الاستلاف وعدم نزول رواتبهم وتأخرها جعلهم في ضائقة مالية ولم يستطيعوا شراء اي مستلزمات لأسرهم خاصة مع شهر رمضان المبارك.
    وقال: ان ادارة التربية والتعليم بنين بحفر الباطن وتجاهلها لهذه القضية التي تمس شريحة كبيرة من المعلمين لديها فانها تعامل المعلمين كآلات وليسوا بشرا لديهم احاسيس ولديهم احتياجات.
    مؤكدا ان تأخر صرف رواتبهم الى هذا الحد هو مخالفة لتعليمات وزارة المالية التي تؤكد على صرف الرواتب في يوم 25 من كل شهر هجري.
    مؤكدا ان جميع زملائه المعلمين في المناطق التعليمية الاخرى ثم صرف رواتبهم وقد طالب المعلم العنزي هو وزملاؤه مقام الوزارة بمحاسبة المتسبب في هذا الامر الذي ادى الى لجوئهم الى الاستلاف من زملائهم وادى الى ايقاعهم في العديد من الإحراجات.
    [mark=#FFFF00]حفظك الله يآ أميرنآ المحبوب[/mark]




اعلان جامعة نجران ينتهي في 11-05-2019

تقليص
يعمل...
X