إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

النحر الكبير ...... للمعلمين والمعلمات

تقليص

POSTQUARE

تقليص

اعلان ادسنس متجاوب

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • النحر الكبير ...... للمعلمين والمعلمات

    بسم الله الرحمن الرحيم
    سياسة التربية والتعليم من قول رب العزة والجلال في كتابه الكريم
    (( فصلي لربك وأنحر ))
    القصة عبارة عن حلم مزعج راودني في المنام :

    في يوم من الأيام وفي أثناء نومي العميق ، حلمت حلماً قمت على إثره فزعاً خائفاً ، ودعوت أن يكون الحلم خير ، فما هو الحلم ؟؟ وما هو تفسيراته ؟؟

    رأيت في المنام مرعى خصب ( بلادنا ) ملئ بكل ما هو أخضر جميل ويتوسط هذا المرعى الخصب أرض زرعها يابس وماؤها عكر ( تعليمنا ممثلاً في وزارة التربية والتعليم ) ، وفي وسطها رجل هرم يسمى ( وزير ) يرعى في الأرض القاحلة ( الوزارة ) عدد كبير من الماعز ( مع احترامي الشديد الطلاب والطالبات ) ، وعدد من الجمال المتهالكة ( مع الاحترام الشديد أيضاً ) المعلمين والمعلمات ) وكان يمنعهم الراعي وبعض رفاقه من الوصول للمرعى الخصب .

    وكان ينوي ذبحهم ونحرهم في أيام عيده ( العام الدراسي ) . فقمت فزعاً ولسان حالي يقول اللهم أجرني وزملائي وطلابنا من الرعي في الأرض القاحلة ومن النحر اللهم آمين .......انتهى الحلم الكابوس .

    أخواني المعلمين والمعلمات وابنانا وبناتنا وأعضاء المنتدى الكرام أعتذر مرة أخرى عن هذه التشبيهات ولا ننسى وزيرنا ورجالاته في الوزارة من هذا الاعتذار ، ولكن هذا الحلم في المنام ( والنائم ليس عليه حرج ) ، ولكن هناك أمور أشاهدها ويشاهدها غيري في مدارسنا تفطر القلب وتدمع العين ما الله بهي عليم ، ولذلك تفوهت بغيض من فيض ، ومن هذه المشاهدات :

    * أصبح التعليم لدينا عادة فقط ، والتربية مفقودة .
    * نظام وخطة وتعاميم الوزارة نخر أعمدتها السوس .
    * الطالب مسكين هذا المخلوق ما بين تطلعات وآمال بعض منهم وانعدام الثقة التي زرعها فيهم الخوف من بعد التخرج .
    * المعلم والمعلمة حدث عنهم ولا حرج . من المواقف المضحكة المبكية عند تعبئة استمارة النقل الخارجي والمعلومات الخاصة بهم ( كاتبين في الاستمارة لكل المعينين حديثاً المستوى الحالي الثاني ، وبعدها مباشرة المستوى المستحق الخامس ) يعني شين وقوي عين ، ولكن أذكرهم ( أعط الأجير أجره قبل أن يجف عرقه ) .
    ولسان حالنا يقول حسبنا الله ونعم الوكيل
    # أخيراً أقول لوزيرنا أعانه الله يا حبذا إنكم توزعون الأنصبة والمهام بين المعلمين كلاً على حسب مستواه المعين عليه على النحو التالي :
    المعينين على البند : 8 حصص ، بدون إشراف ، بدون انتظار ، بدون نشاط .
    المعينين على المستوى الثاني : 10 حصص + إشراف ، بدون انتظار ونشاط .
    = = = الثالث : 14 حصة + حصتان انتظار فقط .
    = = = الرابع : 20 حصة + ==== + إشراف صلاة .
    = = = الخامس : 24 حصة + 4 حصص انتظار +إشراف + ونشاط


    وأتبع المثل القائل مد رجلك على قد لحافك
    إذا لم يعجبك كلامي فتجاوزه إلى ما يعجبك واستغفر لي بحلم أو صححه بعلم

جوجل متجاوب

تقليص

اعلان جامعة نجران ينتهي في 11-05-2019

تقليص
يعمل...
X